More

    اخر المقالات

    حظر الـباي بال paypal في الجزائر

    ع بداية شهر اكتوبر 2020 سمعنا خبر مفاده ان البنك المركزي الجزائري يوقف تعاملاته مع باي بال ،وسبب الحظر حسب ما افاد به البنك المركزي أن الباي بال لا يراقب مصادر الاموال ولديه تعاملات مشبوهة .

    في الحقيقة هدا السبب ليس صحيح فالباي بال يعتبر وسيط وليس بنك أصلا فعمله لأساسي اخفاء بيانات  المستخدميين ،فعوض ادخال معلومات البطاقة البنكية  أثناء التسوق  او تسديد الفواتير عبر الانترنت، يمكنك ربطها بالباي بال وهدا مايعطيك امان اكثر خاصة ادا استعملت المواقع الجديدة والتي تكثر فيها حالت النصب ،فالباي بال يضمن لك استرجاع اموالك .

    أما طريقة عمل الباي بال فهي إقتطاع الرصيد الدي استعملته اثناء التسوق او تسديد الفواتير من حسابك البنكي او بطاقتك البنكية .

    في رأيي السبب الحقيقي وراء هذا الحظر هو أن الجزائر اصلا تمنع خروج العملة الصعبة واغلب بنوكها التي تتعامل بالعملة الصعبة  ليس لديها بطاقات بنكية ،وبهدا سنلاحظ ان الحظر طبق على البنوك الخارجية التي تنشط في الجزائر مثل بنك  الخليج أو سوسيتي جينرال و غيرها ،لأن هده البنوك هي الوحيدة التي توفر بطاقات من نوع ماستر وفيزا كارد وتمكنك من ربطها مع الباي بال و  التسوق عبر الانترنت .

    Latest Posts

    مقالات قد تهمك