More

    اخر المقالات

    حتى مبرمجي الذكاء الاصطناعي CHAT GPT يجدونه مخيف ،لكن ليس الجمع يوافقونهم على هذا

    على ما يبدوا أن ربوتات المحادثة الموجهة بذكاء الاصطناعي AI تخيف المستخدمين ، وهذا الشعور يتشارك فيه حتى مبتكري التكنلوجيا .

    سام التان المدير التنفيذي لشركة OpenAI ، قال : “أن الذكاء الاصطناعي بعيد على أن يكون مخيفا

    ، و أن العالم محتاج هذا النوع من التكنلوجيا هذا ما أجمع عليه الكثير من المراقبين .

    في تصريح له مع موقع lifewire صرح ماتان كوهين المدير المنتج لتطبيق Rakuten Viber و هو تطبيق دردشة آمن قال:

    “تمتع روبوتات الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي بإمكانية وقد تكون أداة قيمة للغاية ، للشركات والمؤسسات والأفراد إذا تم استخدامها بمسؤولية وأخلاقية”.

    وأضاف قائلا :أن اهمية الذكاء الاصطناعي تكمن في تعزيز خدمة العملاء ،و اتمام المهام الشاقة ، وحتى المساعدة في الصحة العقلية.

    و مع ذلك قد نحتاج إلى أن نضع في اعتبارنا مخاطر الذكاء الاصطناعي ، من نشر المعلومات الخاطئة والافتقار إلى المساءلة و وصولاً إلى التلاعب بالمستخدمين من أجل استخراج معلومات شخصية أو تروّج لأخبار كاذبة “.

    هل هي وحوش مرعبة؟

    غرد سام التان على التويتر قائلا : ان انتقال البشرية نحو المستقبل مدعومة بذكاء الاصطناعي سيكون أمرا جيدا في الغالب ، لكن أحد التحديات التي ستواجهها روبوتات محادثة للذكاء الاصطناعي هو التوافق مع عقلية البشر.

    هذا التحدي بدأ فتيله يظهر عندما صرح بعض المستخدمين ان المحادثة مع الذكاء الاصطناعي قد أثارت اعصابهم و خوفهم جرائم ردات فعل هذا الاخير و التي تشبه البشر لحد كبير.

    و قد اضاف ماتان كوهين :

    قد تتزايد مخاطر الذكاء الاصطناعي العام المقبل ، حيث سنرى المزيد من التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي تظهر في حياتنا اليومية

    خطورة الذكاء الاصطناعي

    تتمثل الخطورة في أن المستخدم سيصير عبدا للتطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، وذلك للقيمة الكبيرة التي تقدمها عن طريق خدماتها.

    وهذا ما سيجعل الذكاء الاصطناعي المتحكم بحياة المستخدمين على حد قوله .

    Latest Posts

    مقالات قد تهمك